أعلنت وزارة المالية، اليوم الثلاثاء، أن وزيرها فالح ساري بحث مع السفير الإيراني محمد كاظم آل صادق سبل تطوير العلاقات الاقتصادية بين البلدين، مع التركيز على تحقيق المصالح المشتركة.
وذكرت الوزارة في بيان تلقاه كلمة الإخباري، أن "وزير المالية فالح ساري،استقبل اليوم الثلاثاء، السفير الإيراني لدى العراق محمد كاظم آل صادق، لبحث سبل تطوير العلاقات الثنائية وتوسيع التعاون الاقتصادي بين البلدين".
وأضافت أنه "جرى خلال اللقاء بحث آليات تفعيل أعمال اللجنة الاقتصادية العراقية الإيرانية المشتركة، وزيادة حجم التبادل التجاري".
وأكد ساري، وفقاً للبيان، على "أهمية تطوير العلاقات الاقتصادية على أساس المصالح المتبادلة، وبما يسهم في دعم النشاط الاقتصادي لكلا البلدين".
من جانبه، جدد السفير الإيراني "حرص بلاده على توسيع مجالات التعاون مع العراق، وتعزيز التنسيق بين الجهات المعنية، بما يخدم المصالح المشتركة للشعبين الجارين".
المحرر: عمار الكاتب